20785393312868276
recent
أخبار ساخنة

زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم بسرعة كبيرة إلى 10 أضعاف

الخط
زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم بسرعة كبيرة إلى أضعاف

زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم بسرعة كبيرة إلى 10 أضعاف 


لابد من معرفة ان معدل حرق الدهون فى الجسم ليس مرتبط بنوع الطعام الذى نتناوله فقط ولا النظام الغذائي الذى نتبعه وحده ولكن السبب الرئيسي فى زيادة أو نقص معدلات حرق الدهون هو الهرمونات .

الهرمونات المسئولة عن تخزين الدهون هى هرمون  الأنسولين والهرمون المسئول عن حرق الدهون هو الجروث هرمون أو هرمون النمو 

أولا هرمون الأنسولين : 

هرمون الأنسولين يُفرز مباشرة بعد الأكل ووظيفته هو حمل الجلوكوز والمغذيات الموجوده فى الدم وتوصيلها إلى الخلايا لكى تستطيع الخلايا استغلالها كمصدر للطاقة للجسم. 
المشكلة فى هرمون الأنسولين هو عندما يفرزه الجسم لا يستطيع الجسم عمل أى حرق للدهون بمعنى آخر طالما وُجد هرمون الأنسولين توقفت عمليات الحرق تماماً فى الجسم بالاضافة إلى تخزين الطعام على هيئة دهون وبالتالي اذا كنت تريد أن تخس وتحرق دهون بشكل كبير فعليك بتقليل هذا الهرمون هرمون الإنسولين .

ثانيا هرمون الجروث هرمون أو هرمون النمو : 

ببساطة هو عكس هرمون الأنسولين فعند فرز هرمون النمو فى الجسم يساعد فى حرق الدهون بشكل كبير جدا جدا بالاضافة إلى زيادة الحجم العضلي وزيادة قدرة الجسم على النشاط والحركة .

اذاً نستنتج من التعريفات السابقة أن الحل الأمثل لحرق الدهون بشكل سريع جداً هو :


  1. وجود هرمون الأنسولين بنسبة قليلة أو منعدمه.  
  2. وجود هرمون النمو بنسبة عاليه .

فكيف نحصل على هذه النسب وكيف يصل الجسم إلى هذه المعدلات التى تم ذكرها ؟

 الإجابة بسيطه وتتلخص فى نقطتين أو طريقتين إثنتين : 

الطريقة الأولى :  

وهى باتباع النظام الأقوى والأفضل والأسرع لتحقيق المعادله السابقه هو نظام الصوم المتقطع أو Intermittent fasting  باختصار هذا النظام عباره عن الصيام عن الأكل لمدة 16 او 18 أو 20 ساعة وتناول الطعام فى الفترة المتبقية 8 أو 6 أو 4 ساعات حسب النظام الذى ستختاره وبالطبع فترة النوم تعتبر ضمن فترة الصيام .

إقراء هنا عن نظام الصوم المتقطع بالتفصيل . 

الطريقة الثانى : 

ممارسة الرياضه ولا نقصد هنا فى ممارسة الرياضه بأن نقضي وقتا طويلاً بالساعات والركض بالكيلوات على آلة السير أو آلة الدراجه ولكننا نقصد هنا فى ممارسة الرياضه هى تمارين الأثقال أو تمارين الحديد فتمارين الأثقال تحرق سعرات أضعاف تمارين الكارديو أو الإيروبكس .
تمارين الكاريدو فوائدها كثيرة على عضلة القلب وزيادة كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأوكسجين لكافة أجزاء الجسم كما انها تساعد على تقليل فرص الإصابة بمرض السرطات والسكتات القلبية والجلطات والسكر وغيرها . 

أما التمارين غير الهوائية أو تمارين الأثقال فوائدها كثيرة وعديده فهى تساعد على تقوية العظام والمفاصل والأوتار كما ان تمارين الأثقال تساعد على رفع معدلات الكوليسترول المفيد بالدم (HDL) وتساعد على إفراز أهم هرمون فى عملية التخسيس وحرق الدهون ألا وهو هرمون النمو أو هرمون الجروث.

فنصيحتنا لك حاول ان تمارس رياضة رفع الأثقال عوضا عن الكارديو فبدلا من الجري والمشي الذى سيأخذ وقتا طويلا ويعطيك معدلات حرق قليلة . يمكنك وبأدوات بسيطه فى المنزل أن تحرق سعرات حرارية كبيرة جدا وفى وقت قليل ، فيمكنك تنفيذ تمرين واحد لرفع الحديد أو الاثقال لمدة خمس دقائق لا أكثر والتى ستعطيك حرق بما يساوي ممارسة كارديو لمدة نصف ساعة .

إقراء هنا عن الفرق بين التخسيس بالكادريو والتخسيس بالحديد بالتفصيل . 


فيديو توضيحي للموضوع من الدكتور ياسر جلال طبيب صيدلي واخصائي التغذيه 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة