20785393312868276
recent
أخبار ساخنة

افضل حليب صناعي للاطفال الرضع يزيد الوزن

الخط
افضل حليب صناعي للاطفال الرضع يزيد الوزن

افضل حليب صناعي للاطفال الرضع يزيد الوزن


عليكي سيدتي أن تعلمي جيداً ان الحليب الذى يناسب طفلك قد لا يناسب طفل آخر ، والعكس أيضا صحيح فما يناسب الأطفال الآخرى قد لا يتناسب مع طفلك ، لذلك يجب عليكي ألا تتبعي نصائح أمهات آخريات فى البحث عن أفضل حليب صناعي يزيد الوزن، كل طفل يختلف عن الآخر فى الاحتياجات الغذائيه التى تناسبه. لا تحاولي أن تختاري أفضل حليب صناعي يزيد الوزن لطفلك بطريقة عشوائيه من الحليب المتاح بالسوق عليكي أن تختاري بعناية وبشكل صحيح، وإليكي بعض النصائح التى ستساعدك فى هذا الإختيار . 

أفضل أنواع الحليب الصناعي للرضع حديثي الولادة يزيد الوزن :


ينبغي عند إختيار أفضل حليب صناعي للرضع حديثي الولادة أن يكون خاضعاً للمعايير الصحية ، حتى لا تؤذي طفلك وذلك بسبب المناعه التى تكاد تكون ضعيفه فى هذا السن ولا تتحمل التجربة أو الخطأ أو الاختيار الغير صحيح فلابد من تواخي الحذر والتأكد من الاختيار بشكل سليم ، يجب الأخذ فى الحسبان النقاط التاليه عند اختيار أفضل انواع الحليب الصناعي للرضع حديثي الولادة :

  1. ان تتأكدي من السن أو العمر المدون على علية الحليب ، تأكدي من وجود عمر يوم او مرحلة 1 حتى يكون مناسب لطفلك ، فبهذا الرقم ستتأكدي ان الحليب مناسب للرضع حديثي الولادة من عمر يوم وحتى 3 شهور.
  2. تأكدي من أن الحليب مُحضر من اللبن البقري ، وذلك لاحتواءه على نسبة ضعيفه من البروتين مع وجود كمية كبيرة جداً من فيتامين سي C عوضاً عن وجود كمية أيضا كبيرة من فيتامين D  او فيتامين دال
  3. ان يكون مُدون على علبة الحليب فيتامين الحديد مثل الأوميجا 3 أو الأوميجا 6 فالحليب المدعم بالحديد مهم جداً لنمو الطفل ويزيد وزن الرضيع 
  4. تحققي من وجود المكون النيوكليوتيد nucleotide وهو مكون مهم جداً لنمو الرضيع .
  5. تحققي من صلاحية العلبة المُدونة عليها ، تأكدي من عدم شراء العبوات المنتهية الصلاحية أو التى أوشكت على الانتهاء .
  6. استشيري طبيبك حتى بعد الاختيار ، يجب أن تعلمي طبيبك باختيارك للحليب الصناعي للرضيع للتأكد من انه يناسب طفلك ولا وجود ضرر من استخدامه .


بعض من أنواع الحليب الصناعي للرضع حديثي الولادة يزيد الوزن الموصي بها :

افضل حليب صناعي للاطفال الرضع يزيد الوزن

  • حليب إلوما
  • حليب بروجرس جولد
  • حليب بيبيلاك
  • حليب اس 26
  • حليب بروميل
  • نيورالاك
  • بليميل بلس

كيف يتم تحضير حليب صناعي للاطفال الرضع يزيد الوزن ؟ 


الحليب الصناعي للرضع يكون على شكل مسحوق أو سائل ولكن فى أغلب الأحيان يكون على شكل مسحوق وكل علبه مُدون عليها ارشادات التحضير بشكل صحيح ولكن يجب عليكي اتباع التعليمات التاليه لأهميتها :
  1. استخدمي ماء نظيف ويفضل ان يتم غلي الماء عند تحضير الرضعه ثم تبريدها بعد ذلك ، يجب عليكِ التأكد من درجة حرارة الماء قبل تناول الرضيع وذلك بتجربة بعض النقاط على اليد .
  2. حافظي على تعقيم الرضعه دائماً بعد كل استخدام يجب غليها على الأقل يومياً لكي تحافظي على نظافة الرضعه وتحافظي على صحة رضيعك .
  3. لا تقومي بارضاع الطفل وهو مستلقي تماماً على ظهره ، يجب ان يكون فى وضعيه مناسبه أو على الأقل رأسه مرتفع قليلاً حتى لا يتسبب الحليب فى اختناقه .
  4. لا تحاولي أن تعتمدي على الحليب الصناعي للأطفال الرضع بشكل اساسي اذا كنتي تستطيعي ارضاعه بشكل طبيعي ، واذا كان الحليب الصناعي للمساعده فيكفي كميات قليلة ، لا تحاولي الاعتماد عليه بشكل اساسي .
  5. اذا مر على الرضعه أكثر من ساعتين لا تحاولي اعطاءها للرضيع مجدداً وقومي باستبدالها حفاظاً على صحته .
  6. دائما حاولي أن تخفظي الرضعه فى مكان ليس به أتربه أو غبار .

وأخيرًا تظل الرضاعة الطبيعية هى الأفضل لكِ ولرضيعك بما توفره من مكونات مناسبه للرضيع ولحوائجه الغذائية والمناعية، وما يميزه أيضا من سهولة امتصاص ما به من فيتامينات ومعادن وهذا ما لا تستطيع الرضاعه الصناعية توفيره بشكل جيد. 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة