20785393312868276
recent
آخر المقالات

انتهاك جديد ، فيس بوك قام بتحميل جهات اتصال لـ 1.5 مليون مستخدم دون قصد

الخط
Like Wikibia on Facebook
انتهاك جديد ، فيس بوك قام بتحميل جهات اتصال لـ 1.5 مليون مستخدم دون قصد

انتهاك جديد ، فيس بوك قام بتحميل جهات اتصال لـ 1.5 مليون مستخدم دون قصد


فى انتهاك جديد لموقع الفيس بوك ونقلا عن وكالة " مترو " اللندنيه فقد لاحظ بعض المتخصصين فى الحماية الآمنيه أن فيسبوك يقوم بطلب من أى مستخدم جديد كتابة كلمة المرور الخاصه ببريده الإلكتروني كنوع من أنواع التحقق من الهوية . 
وفى اللحظة التى يقوم بها المستخدم بكتابة كلمة السر الخاصه ببريده ، يقوم الفيس بوك بتحميل جميع جهات اتصاله الموجوده على البريد ، وهذا ما أقرته الفيسبوك بقولها أنها حملت دون قصد جهات إتصال لمليون ونصف مستخدم تقريبا وذلك منذ مايو السابق لعام 2016 

يعد هذا الحادث هو الأخير في قائمة كبيره من انتهاكات خصوصية البيانات التي يقوم بها الموقع الأكبر فى العالم الفيس بوك

وصرحت الفيس بوك أن الخلل كان بسبب بعض اللغات التى لم تتضمن الكلمات التى تفيد بأن جهات الاتصال سيتم تحميلها . هذا وقد توقفت الفيس بوك عن تقديم هذه الخاصية مجدداً ولن تظهر لأى مستخدم خاصية التحقق من خلال إدخال كلمة سر بريده الإلكتروني.



وأضافت انهم لاحظوا أيضا ان هناك بعض الحالات التى يتم تحميل جهات اتصال البريد الإلكتروني للمستخدمين الجدد على الفيس بوك عند قيامهم بإنشاء حسابات جديده مستخدمين بريدهم الإلكتروني ، قُدر عدد المتعرضين لهذه الانتهاكات لمليون ونصف المليون شخص قد تم استيراد وتحميل جميع جهات الاتصال البريد الإلكتروني الخاص بهم

عندما نظرنا في الخطوات التي كان يتبعها المستخدمين للتحقق من حساباتهم ، وجدنا أنه في بعض الحالات ، تم أيضًا تحميل جهات اتصال البريد الإلكتروني للأشخاص إلى Facebook عند إنشاء حساباتهم. وأكملت "لم ولن يتم مشاركة جهات الاتصال هذه مع أي طرف آخر وحاليا نحن نقوم على حذفها تماماً "

وقالت الخبيرة الأمنية Bennet Cyphers  : "فى جميع الأحوال ، هذا تصيد إلكتروني وهجوم إحتيالي " ووصفت العملية بأنها "غير مسؤولة بكل معنى الكلمة".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة