20785393312868276
recent
أخبار ساخنة

تعامل الزوجة مع اهل الزوج 10 نصائح للتعامل مع الحماه

الخط
نصائح وأفكار للتعامل مع الحماه

تعامل الزوجة مع اهل الزوج 10 نصائح  للتعامل مع الحماه 


دائما يحدث مشاكل بين الزوجه وأهل الزوج وأنا هنا ليس بصدد أن احدد من هو المخطىء ومن هو على صواب ولكن سأوجه كلامي للزوجه ، هل فكرتي يوماً وسألتي نفسك كيف أجعل حماتي تحبني بدلاً من أن تكرهني ؟ كيف افوز برضاها وأجعلها دائما فى صفي ؟  هناك فائدة كبيرة جداً من وجود حماتك إلى جانبك وسيعود عليكي الكثير من الفائدة والسعادة اذا استطعت الاستحواذ على حبها ورضاها ، ومن المؤكد أنك تفكري الآن فى شكل حياتك اذا كانت حماتك تحبك وتقف دائما إلى جانبك ! نعم ستكون الحياة جميله ، فتعالي نتعرف على بعض النصائح الذهبيه لكي تفوزي بحب حماتك : 

النصيحة الاولى :

   اذا حدث أى خلاف أو كلام مع حماتك قالت لكى أى كلمة تضايقك أو موقع حدث بينكم لا تحاولين اخبار زوجك بهذا الموقف أو هذه الكلمة ولا تحاولي أن تروي لزوجك كل شىء بالتفصيل بخصوص هذه النقطة ، سوف يعتبر هذه الفضفضه انها شكوى ضد أهله ومن الممكن أن يواجههم ويحدث خلاف ومشاكل أكبر انتى فى غنى عنها يمكنكم ان تتخطى الموقف ببساطه وانهاؤه مبكراً 

النصيحة الثانية :

إستمري دائما فى السؤال عن حماتك وعن صحتها وعن أحوالها وخصوصاً وانتى جالسه معها ، لا تحاولي ان تتحدثي عن نفسك كثيراً ، دائما اعطيها الاحساس باهتمامك بها 

النصيحة الثالثة :

 المجاملة وليس النفاق نحن نتحدث عن المجاملة البسيطه والكلام الذى يستخدمه الكثير منا للتعامل باحترام ووقار مع الغير مثل شكراً ياماما ، بعد إذنك يا أمي ، لازم أخد رأيك ياأمي ، ولكن لا تحاولي أن تزيدي من هذه المجاملات حتى لا تظهر وكأنها نفاق 

النصيحة الرابعة :

 لا تهتمي بما يقولون ، لا تجعلي فضولك يهزمك وتحاولي دائما ان تسألي زوجك ماذا قالت عني والدتك اليوم ؟ ما الذي قالته اختك ؟ ماذا حدث بعد ان ذهبت ؟ كل هذه الأسئلة تأكدي انها حتى لو كانت بسيطه من الممكن ان تصل بكي إلى مشاكل انتي فى غنى عنها .

النصيحة الخامسة :

 لا تحاولي أن تسيطري على زوجك وأولادك ليكونوا لكي فقط ، هذا تصرف خاطىء تماماً ، يجب ان تساعديه بل تخبريه بنفسك أن يسأل عن أهله وان يداوم على زيارتهم وألا يتركهم فترات كبيره بدون أن يتحدث معهم ويطمئن عليهم .

النصيحة السادسة :

تعامل الزوجه مع اهل الزوج
 حاولي ان تسألي حماتك عن الآكلات التي يحبها زوجك وطريقة عملها ، أخبريها انه يحب طعامك لذا تريدي ان تعرفي وتتعلمي منها ، ستساعدك هذه النقطة فى أن تؤكدي لحماتك انك مهتمه بزوجك وبما يحبه وانك تعلمي جيدا دور حماتك فى حياتكم وانها غير مهمشه أو أصبحت غير ضروريه فكلما أحست بهذا الإحساس فسيحدث مشاكل لذلك حاولي أن تخبري حماتك بأهمية وجودها فى حياتكم والاستعانة بها فى بعض أمورك . 

النصيحة السابعة :

 لا تهتمي فقط بحماتك وتتجاهلى بناتها خاصة عند وجودك فى منزلهم ، لابد أن تشاركيهم فى كل شىء حتى الأشياء البسيطة التى لن تؤثر فى حياتك فمثلا لا تحاولي ان تتجاهلى اعداد الطعام وتتعاملي على إنك ضيفه فى منزل غرباء ! أعلم جيداً ان هذا الموضوع يثير ضيقكك ولكن حاولى أن تسألي نفسك ما الذى سيحدث اذا ساعدت بهذا الشىء البسيط ومددت يد العون ومثلما يفعلوا سأفعل ؟! بالطبع لن يحدث شىء ولن ترهقي كثيراً ولكن سوف تجني الكثير من الفوائد اهمها زيادة محبتهم لكِ .

النصيحة الثامنة :

تعامل الزوجه مع اهل الزوج استشري حماتك ، نعم هناك الكثير من الأمور فى حياتك التى تحتاج إلى استشاره لا توجي كل الاستفسارات لوالدتك وحدها ، نحن جميعاً نعلم أنك تثقي فى والدتك أكثر من أى شخص ، ولكن ماذا لو حاولتي أن تستشيرى حماتك أيضا وطلبتي منها يد العون والمشوره بالأسلوب الجميل المهذب ، فكري قليلا ما الذى ستجنيه عندما تحس حماتك بأنك مهتمه برأيها وأن مشورتها شىء مهم فى حياتك وانكي تهتمي بتنفيذ ما تقوله وحتى وإن لم تفعلي ذلك الرأي فيما بعد ، نحن هنا لا نتكلم عن أمر يجب تنفيذه ، نحن نتحدث عن المشوره ، ستأخذين مشورتها اذا اعجبتك سيكون من الرائع تنفيذها واخبارها ايضا بأنكي نفذتي ما قالته ، وإن لم يعجبك رأيها فيكفي إنك شاركتيها الرأي وأكدتي لها بأنك تهتمي لرأيها .

النصيحة التاسعة :

 ابتعدِ عن الغيره من أهل زوجك فلا تحاولي أن تخبريه دائما أنه يجلس مع أهله أكثر أو يتحدث معهم أكثر أو انها يهملك ودائم الاهتمام بأهله ، فذلك لن يفيد يمكنك الطلب منه بشكل بسيط .

النصيحة العاشرة :

 فى مجتمعنا الشرقي ، أغلب الرجال يتزوجوا ويجلسوا فى نفس المنزل الذى يتواجد به الأهل ولا استطيع أن انكر ان هذا سبب نصف المشاكل ولكن ما باليد حيله لابد ان نتكيف مع الأمر ، بتنفيذ النصائح السابقة وألا تحاولي أن تكوني منطويه ولا تشاركيهم الأمور الحياتية ، أهم شيء فى النصيحة العاشرة عندما تتحدثي مع زوجك أمام أهله أو أهلك أو أي شخص أخر ، اظهري احترامك وحبك له دائما وابدا ، لا تحاولي ان تتعاملي معه كما تتعاملي معه وانتم وحدكم ، الزوج والزوجة عندما يكونون وحدهم يمكن ان يسمح لها الزوج بأن ترفع صوتها او تتحدث معه بطريقه ليست مناسبة وهذا بسبب انهم وحدهم ولكن حاذري من هذا أمام الأهل ، كرامة الزوج تبقى قائمة حتى لو كانت أمام أهله ، فاحترامك له وتوقره أمام أهله سيزيدك شأنا عنده وعندهم .






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة