20785393312868276
recent
أخبار ساخنة

كيف تتخلصين من الكرش نهائيا

الخط

كيف تتخلصين من الكرش نهائيا ؟


هل تجدين صعوبة في التخلص من الكرش؟ هل يحرمك وزنك الإضافي من متعة الحياة؟ إذا كان جوابك نعم فعليك القيام ببعض التغييرات لحل المشكلة. لا شك أن دهن البطن لا يبدو من الناحية الجمالية جيدا و لكن الرغبة في التخلص من الكرش لها إيجابيات أهم على مستوى سلامتك الصحية.



ما هي أسباب ظهور الكرش؟


قليل من دهن البطن مسألة عادية، الدهن يحمي العظام و الأعضاء الحيوية الداخلية و يوفر طاقة إضافية للجسم عند الحاجة. من منظور بيولوجي، نسبة معقولة من الدهن تجذب الذكور حيث يدل ذلك على أن الأنثى تحمل جينات سليمة يمكن نقلها للنسل. فائض من الدهن على النقيض يسبب العديد من الإكراهات الصحية و مشاكل في الثقة في النفس. رغم ذلك، ليس هناك ما يدعو للقلق فمن خلال تتبع حمية مناسبة و التمرن يمكنك التخلص من الكرش في بضعة أسابيع. قبل ذلك سنتطرق إلى العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن و منها:



الوراثة


يجد العلماء أن كمية الخلايا الدهنية التي ستتكون لديك تعتمد كليا على جيناتك. إذا كان أصولك معروفين بالسمنة من المرجح أن يحصل معك نفس الشيء. الجينات تتحكم في جانب كبير من منظومتك الصحية. مثلا بعض النساء لديهم جسد على شكل تفاحة و أخريات على شكل كمثرى. يحدث تراكم الدهون بشكل مختلف بين امرأة و أخرى فتميل النساء على شكل الإجاصة إلى تخزين الدهن في الأرداف فيما يخزن الجسم على شكل تفاحة الدهون وسط الجسم. هناك نوعين أيضا من الدهن، الدهن الحشوي الذي يتراكم حول الأعضاء الحيوية في البطن و الدهن تحت جلدي و الذي يتواجد ما بين الجلد و عضلات البطن.



الأيض البطيء.


حسب تقارير مايو كلينيك يتباطئ معدل الأيض مع كبر العمر و هذا يصعب فاعلية حرق الدهون. تؤثر بعض الأمراض سلبا على فاعلية الأيض مثل انتفاخ البطن، السكري و مشاكل الغدة الدرقية. أيضا، النساء لديهن توستسترون أقل من الرجال و لذلك هن أكثر عرضة للسمنة. لربما أثارك أن بعض صديقاتك يأكلن سكريات أكثر، أكلات مقلية و مشروبات غازية و رغم ذلك يحافظن على بطن مشدودة. السر يكمن في سرعة الاستقلاب أو الأيض.



التقلبات الهرمونية


في حالات عمل الجسم المتقبلة كسن اليأس و العادة الشهرية و الاكتئاب تكون الهرمونات في حالة من الهيجان مما يؤدي إلى الرغبة المستمرة في الأكل أو العكس. فقدان الوزن في الحالات المضطربة غير جيد لأن الجسم يكون في حالة هدم و ليس حرق.



حياة الخمول


في الحركة بركة. حياة الخمول سبب جلي لتراكم الدهون. إن كنت تمضين ساعات طوال أمام التلفاز أو الجلوس في المكتب فتلك وصفة لكارثة صحية. من المسلمات أن قلة التمرين أو انعدامها كليا ستجعلك أثخن.



كيف أنحف بسرعة

عكس الهالة المحيطة بالتخسيس و كثرة البرامج و الكتب. التخلص من الكرش يتطلب معادلة بسيطة: احرقي سعرات حرارية أكثر مما تستهلكين. هذا كل شيء. لتحقيق نتائج مرضية يجب الوصول إلى انسجام بين التمرين و الحمية الغذائية المتبعة. إذا كنت تفكرين فقط في الحمية كحل دون التمرين فأنت مخطئة. يكون التمرين أحيانا شاقا و متعبا و قد تنخرطين في صالة رياضية ثم مع الوقت و مع فقدان الحافز تبدئين بالاستسلام و بذلك تعودين لنقطة الصفر. أفضل طريقة لتفادي ذلك و هي تخصيص جدول زمني محدد للقيام بالتمرين. إذا أردت حقا التخلص من الكرش يلزمك تخصيص ساعة في اليوم للتمارين الرياضية و يستحسن أن تقومي بها في نفس الفترة من اليوم.

<><>

أفضل حركات تخسيس البطن


1: حركات الانقباض


تساعد تمارين الانقباض على الحصول على بطن رشيقة حيث تساعد على حرق الدهون في أماكن مختلفة من البطن من أجل الحصول على الشكل المثالي. نقترح عليك الحركات التالية، تابعي الخطوات:



  • استلق على ظهرك فوق بساط، ركبتاك مثنيتان و قدماك على الأرض.
  • يمكنك أن ترفعي قدميك من على الأرض قليلا لتزيدي من شدة التمرين إذا رغبت في ذلك.
  • الآن، ارفعي يديك و ضعيهما وراء راسك أو ابقهما متقاطعين فوق صدرك.
  • خذي نفسا عميقا بأنفك و حين ترفعين ظهرك نحو قدميك أخرجي الهواء من فاك. شهيق في وضعية التمدد و زفير في وضعية الانقباض.
  • قومي بها لعشر مرات و خذي 45 ثانية من الراحة و كرري من جديد.


2: حركات الانقباض الملتوية

بعد التعود على حركات الانقباض العادية، يمكنك العمل على جوانب البطن.

نفس الخطوات السابقة، استلقي و ارفعي جسمك نحو قدميك.

التغيير هنا هو أن ترفعي كتفك الأيمن نحو الجهة اليسرى و العكس.



3: حركات الانقباض الجانبية


نفس الشيء من جديد و لكن هذه المرة مع رفع الكتف بتزامن مع رفع الرجل للجهة اليمنى و من ثم الجهة اليسرى.



4: حركات الانقباض العكسية


وجهي رجليك نحو السقف و ركبتاك مثنيتان، ارفعي جسدك نحو الأعلى ثم إلى الأسفل دون أن تلمس قدماك الأرض.



5: حركات الانقباض العمودية


اجلسي في نفس الوضعية الأولى، قدماك متقاطعتان و ابدأي بدفع رجليك نحو رأسك ثم ارجعي رجليك إلى نقطة البداية دون لمس الأرض.



6: حركة الدراجة الهوائية


في نفس الوضعية الأولى، تأكدي أنك تضعين يداك وراء رأسك من أجل رفع شدة الانقباض. حركي قدماك نحو الأمام بطريقة الدواسة.



7: حركات التمطط


هذه النوعية من الحركات لا تحرق الدهون بالقدر الكافي و لكنها أساسية من أجل الإحماء كي لا تتعرضي للإصابة عند التمرين. يجب فقط تنويع الحركات في هذه الحالة: تمطيط الرقبة و الأرداف و الظهر و عضلات الفخذ.


<><>

أفضل تمارين التخلص من الدهون الزائدة.


1: تمارين تقوية القلب


تمارين القلب ليست فقط للتخلص من الكرش بل هي فرض واجب على كل إنسان من أجل الحفاظ على سلامة صحتنا.

لا جديد في أن نقول أن المشي لمدة نصف ساعة يقيك من مجموعة من الأمراض المزمنة. المشي أو الهرولة يجب أن تدخل في منظومة حياتك اليومية.



2: تمارين الحرق.


لكي نحقق معادلة خسارة الوزن و هي حرق سعرات أكثر من المستهلك. يجب القيام برياضات معينة تساعد على حرق سعرات بكميات هائلة و هي:

كرة المضرب و السباحة و كرة القدم و الجري السريع و صعود التلال. أفضل الأجسام الرشيقة تجدها عند ممارسي هذه الرياضات و القاسم المشترك بينها هو استهلاك كثير من الطاقة في وقت وجيز. الجري لساعات طويلة غير مناسب للتخلص من الكرش لأنه يتسبب في تقلص الألياف العضلية داخل الخلية في مقابل تحسن في خلايا تعتمد على الأوكسجين. يعني خسارة الدهون و الكتلة العضلية.


بالمقابل، نجد أنه في الجري السريع يحرق الجسم سعرات هائلة في ظرف وجيز حيث يضطر الجسم إلى كسر الجليكوجين و الدهنيات لضرورة توفير الطاقة اللازمة.

تمارين الحرق أي بذل مجهود قوي لفترة محدودة ثم الاستراحة و هكذا دواليك هي الحل الأمثل للتخلص من الكرش.



الحمية الغذائية

لنبسط الأمر عليك. نحن لا نعتقد أنه يجب حرمانك من بعض أطعمتك المفضلة لكي تخسري الوزن و لكن مراقبة السعرات الحرارية مسألة حساسة. كقاعدة مثبتة، النشويات و شتى أشكال الخبز و الحلويات المصنوعة بالحنطة ترفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع و بالتالي يجب التقليل منها قدر المستطاع. إذا أردت أن تتبعي حمية معينة يجب أن تعطي الخضر حصة الأسد من نظامك الغذائي فهي قليلة السعرات و بها كل ما يحتاج الجسم و لا بأس بتدليع نفسك ما دمت تحرقين أكثر مما تستهلكين من خلال التمرين.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة